إنهاء إجراءات 24 سجيناً سعودياً شملوا بعفو خاص في العراق

شفق نيوز/ أفادت صحيفة سعودية، الجمعة، بأن العراق أصدر عفواً خاصاً عن 24 سجينا سعودياً.

وقالت صحيفة الرياض، التي اطلعت عليها “شفق نيوز”، ان “وزارة العدل العراقية أصدرت عفواً خاصاً لـ24 سجيناً سعودياً يقبعون في سجون العراق، ممن لم يحكم عليهم بالإعدام وليسوا مطالبين بحقوق خاصة”.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول مكتب المحاماة الموكل بالترافع عن عدد من السجناء السعوديين في سجون العراق المحامي حامد أحمد قوله “تلقيت اتصالاً هاتفياً من مكتب وزير العدل العراقي من قبل سكرتير المكتب قاسم الحطاب، الذي أكد أن إجراءات العفو الخاص لـ24 سجينا سعوديا تم الانتهاء منها واكتملت، وفي انتظار الوفد السعودي لزيارة العراق كي يتسلمونهم كأي دولة أخرى”.

وأضاف ان “مدير عام التسفيرات العراقية مرتضى الوائلي وافق على إخراج اثنين من السجناء السعوديين من سجن الرصافة الرابعة في بغداد من المحاجر الخاصة (العزل)، وهما علي سالم راشد وعلي حمد الكربي، بعد أن عزلا قبل 20 يوماً بمحاجر خاصة بالقوة الجبرية والتعذيب مع ثلاثة سجناء آخرين سعوديين، بسبب هاتف جوال”.

وتابع أحمد أن “الثلاثة المتبقين لا يزالون في المحاجر الخاصة، وفي انتظار موافقة إخراجهم من العزل الأسبوع المقبل”.

وبين المحامي أنه “تم إجراء اتصال مع عدد من السجناء السعوديين بسجن الرصافة الرابعة ببغداد، وأكدوا أنهم يعانون البرد القارس والأمراض الشتوية وحاجتهم إلى أدوية وأغطية وملابس شتوية”، لافتاً إلى أن “مدير عام التسفيرات العراقية وافق على إدخال الأدوية للسجناء بعد مرور أكثر من شهر”.

 

أضف تعليق

*